منتدى قطمارس
منتديات قطمارس الارثوذكسية
مرحبا بك عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
سلام ونعمة ربنا يسوع المسيح , منتدى قطمارس يرحب بكم ويتمنى لكم وقت ممتع مع المسيح الهنا
ونتمنى أن تتواصل معنا وسجل دخولك للتعبير عن ارائك فى مواضيعنا وايضا بوضع مواضيع مفيدة
أنت لم تعرفنا بنفسك فقم بالدخول وان لم يكن لك حساب بعد , نتشرف بدعوتك لأنشائه . نتمنى ان تنضم
الى اسرة منتدى قطمارس .


سنتشرف بتسجيلك

وشكرا
أدارة المنتدى

منتدى قطمارس

منتـــدى قطمــارس يرحب بكم ويتمنى لكم وقت ممتع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالشاتالتسجيلدخول
Rolling Eyesسنكسار اليوم الاثنين من منتدى قطمارس (14 طــوبة)††† 23/01/2012أحسن الله إستقباله ††† نياحة القديس ارشليدس الراهب المجاهد ††† استشهاد القديسة مهراتى ††† نياحة القديس مكسيموس أخى دوماديوس Rolling Eyes

شاطر | 
 

 فى أولى جلساتها بعد العيد.. ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 461
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: فى أولى جلساتها بعد العيد.. ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة   الإثنين سبتمبر 05, 2011 1:15 am

شاهد الفيديو
شاهد الفيديو

القاهرة - أ ش أ

حققت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات الأحد أول جلساتها بعد عطلة عيد الفطر مع استمرار وتيرة الأداء كما كانت عليه خلال شهر رمضان والأسابيع التى سبقته من ضعف فى أحجام التداول واتجاه بيعي من قِبل المستثمرين الأجانب والمؤسسات وعمليات شراء انتقائية للمستثمرين المصريين على الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات محدودة السيولة.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 تعاملات أولى جلسات الأسبوع اليوم على ارتفاع نسبته 47 . 0 %ليصل إلى 42 4661 نقطة، فيما كانت حدة الارتفاع أكبر على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسط إيجي إكس 70 الذي أضاف 39. 1 % إلى قيمته ليغلق عند 25. 597 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا بنسبة 06 .1 % لينهي التعاملات عند مستوى 28. 879 نقطة.

وبلغت أحجام التداول الكلية بالسوق نحو 1 .259 مليون جنيه تضمنت صفقات نقل ملكية بسوق خارج المقصورة بلغت نحو 5. 10 مليون جنيه، فيما بلغ رأس المال السوقي للأسهم المدرجة 3ر358 مليار جنيه مقابل 3ر357 مليار جنيه فى آخر جلسات السوق قبيل عطلة عيد الفطر.

من جانبهم أوضح وسطاء بالسوق أن تعاملات اليوم كانت جيدة على صعيد الأسعار لكن ضعف أحجام التداول والقوى الشرائية واستمرار نقص السيولة كبح جماح إمكانية تحقيق أداء أفضل، فيما عزوا ذلك إلى عدم العودة الكاملة للمستثمرين من عطلات العيد.

ونوه أحمد عبدالحميد مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية بأن تعاملات اليوم خيم عليها الحذر والترقب ما أدى إلى زيادة تحفظ القوى الشرائية، مشيرا إلى أن الارتفاعات التى سجلتها الأسهم جاءت بتنفيذات تداول ضعيفة.

وأوضح أن المستثمرين الأفراد لجأوا إلى الأسهم محدودة السيولة التى يمكن التحكم فيها للقيام بعمليات مضاربة عليها منها التعمير السياحي ومطاحن جنوب وكفر الزيات للمبيدات والإسماعيلية للتطويرالعمراني وأجواء للصناعات الغذائية.

وأوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم 12 شركة لمدة نصف ساعة لتجاوزها نسبة ارتفاع 5 فى المائة.

وأشار الى أن أداء الأسهم القيادية والكبرى بالسوق جاء متباينا خلال جلسة اليوم مع استمرار ضعف أداء المؤسسات والصناديق الاستثمارية والاتجاه البيعي المتواصل للمستثمرين الأجانب إلا أن سهم أوراسكوم تليكوم سجل تحسنا ملموسا خلال تعاملات اليوم تجاوز خلالها مستوى 5 .3 جنيهات.**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://katamares.forumegypt.net
 
فى أولى جلساتها بعد العيد.. ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قطمارس :: منتــدى العـــــام :: الأخبــــــار :: الأخبــــار العــــامة-
انتقل الى: