منتدى قطمارس
منتديات قطمارس الارثوذكسية
مرحبا بك عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
سلام ونعمة ربنا يسوع المسيح , منتدى قطمارس يرحب بكم ويتمنى لكم وقت ممتع مع المسيح الهنا
ونتمنى أن تتواصل معنا وسجل دخولك للتعبير عن ارائك فى مواضيعنا وايضا بوضع مواضيع مفيدة
أنت لم تعرفنا بنفسك فقم بالدخول وان لم يكن لك حساب بعد , نتشرف بدعوتك لأنشائه . نتمنى ان تنضم
الى اسرة منتدى قطمارس .


سنتشرف بتسجيلك

وشكرا
أدارة المنتدى

منتدى قطمارس

منتـــدى قطمــارس يرحب بكم ويتمنى لكم وقت ممتع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالشاتالتسجيلدخول
Rolling Eyesسنكسار اليوم الاثنين من منتدى قطمارس (14 طــوبة)††† 23/01/2012أحسن الله إستقباله ††† نياحة القديس ارشليدس الراهب المجاهد ††† استشهاد القديسة مهراتى ††† نياحة القديس مكسيموس أخى دوماديوس Rolling Eyes

شاطر | 
 

 وزير الصحة: حلول غير تقليدية لرفع أجور الأطباء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 461
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2011
العمر : 42

مُساهمةموضوع: وزير الصحة: حلول غير تقليدية لرفع أجور الأطباء   الإثنين سبتمبر 05, 2011 1:07 am


شاهد الفيديو

أخبار مصر/ سماء المنياوي

أعلن الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان عن حلول غير تقليدية لرفع دخول الأطباء والعاملين فى القطاع الصحى تتمثل تلك الحلول فى أن تعمل الوحدات والمستشفيات بمنظومة جديدة تتم فى حدود القانون وتضمن توفير جزء من نفقات العلاج لتوجيهة إلى مرتبات وحوافز الأطباء والعاملين بالقطاع الصحى وهو ما سيساعد من زيادة الدخل لديهم ، مؤكداً على حفظ حقوق المرضى الغير قادرين فى الحصول على الخدمة الطبية المطلوبة.

وأكد الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى تم عقده عقب إجتماعه مع مديري الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية مساء الاحد أنه كلف مساعدية لعمل حصر كامل لتعاقدات الأطباء مع المستشفيات على مستوى الجمهورية لإعادة توزيعها مرة أخرى لتحقيق العدالة الإجتماعية فى التوزيع وبالتالى تحقيق عدالة فى دخول جميع الأطباء.

وأضاف حلمى أن الدراسة التى قامت الوزارة فى بإعدادها وإرسالها لوزارة المالية فى عهد الدكتور أشرف حاتم الوزير السابق سيتم الإستمرار فى متابعتها وبحثها مع وزارة المالية لإقرارها والبدء فى تنفيذها.

وأشار الوزير، في بيان أصدرته وزارة الصحة، أن مشكلة تأخر صرف الرواتب والحوافز ببعض المديريات سيتم الإنتهاء منها فى غضون الأيام القليلة القادمة ، مع ضمان عدم تكرار تأخرها وذلك عن طريق الرقابة لأداء موظفى المديرية والوحدات، مؤكداً أنه أعطى مهلة شهراً لمديري المديريات لتحسين الأداء وحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفيات بشكل أفضل مما كان متفقاً علية فى أول إجتماع له معهم ، لافتا عمل ميثاق شرف معهم لتغيير مستوى الأداء للأفضل بالمديريات.

وقال أن هناك ترتيبات تتم حالياً لعمل إجتماع مع محافظى المحافظات الحدودية ووزير الإسكان لبحث مصادر لتمويل تحفيز الطاقم الطبى بتلك المحافظات وتوفير سكن مناسب للأطباء وذلك قبل حركة التكليف القادمة التى ستوجه معظمها للمحافظات الحدودية لسد الفراغ.

كما قرر وزير الصحة إعادة النظر فى القرار الذى صدر فى خلال الوزارات السابقة والذى يمنع الطبيب من تسجيل الماجستير فى حالة تسجيلة للزمالة ، مشيرا أن الزمالة شهادة مهنية أما الماجستير فشهادة أكاديمية لذلك فلا تعارض فى تسجيل الزمالة مع الماجستير.

وقال أن هناك إتجاه لعمل مجلس مواطنين بكل محافظة لعمل لقاءات دورية كل ثلاثة شهور بمدير مديرية الشئون الصحية لإبداء أرائهم فى مستوى تقديم الخدمة بالمحافظة ونقلها لمجلس الإدارة الموازى الذى تقرر إنشائه بكل مستشفى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://katamares.forumegypt.net
 
وزير الصحة: حلول غير تقليدية لرفع أجور الأطباء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قطمارس :: منتــدى العـــــام :: الأخبــــــار :: الأخبــــار العــــامة-
انتقل الى: