منتدى قطمارس
منتديات قطمارس الارثوذكسية
مرحبا بك عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
سلام ونعمة ربنا يسوع المسيح , منتدى قطمارس يرحب بكم ويتمنى لكم وقت ممتع مع المسيح الهنا
ونتمنى أن تتواصل معنا وسجل دخولك للتعبير عن ارائك فى مواضيعنا وايضا بوضع مواضيع مفيدة
أنت لم تعرفنا بنفسك فقم بالدخول وان لم يكن لك حساب بعد , نتشرف بدعوتك لأنشائه . نتمنى ان تنضم
الى اسرة منتدى قطمارس .


سنتشرف بتسجيلك

وشكرا
أدارة المنتدى

منتدى قطمارس

منتـــدى قطمــارس يرحب بكم ويتمنى لكم وقت ممتع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالشاتالتسجيلدخول
Rolling Eyesسنكسار اليوم الاثنين من منتدى قطمارس (14 طــوبة)††† 23/01/2012أحسن الله إستقباله ††† نياحة القديس ارشليدس الراهب المجاهد ††† استشهاد القديسة مهراتى ††† نياحة القديس مكسيموس أخى دوماديوس Rolling Eyes

شاطر | 
 

 الجيش يداهم حماة..والعفو الدولية تؤكد زيادة قتلى التعذيب بالسجون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 461
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: الجيش يداهم حماة..والعفو الدولية تؤكد زيادة قتلى التعذيب بالسجون   الأربعاء أغسطس 31, 2011 3:42 pm

شاهد الفيديو
شاهد الفيديو

لندن - رويترز

ذكرت منظمة العفو الدولية ان الوفيات في السجون السورية واثناء الاحتجاز في اقسام الشرطة قفزت في الاشهر القليلة الماضية مع محاولة حكومة الرئيس بشار الاسد سحق الاحتجاجات ضد حكمه،فيما أكد سكان ان جنودا من الجيش السوري تعززهم دبابات داهموا خلال الليل منازل بحثا عن نشطاء في حيين رئيسيين بمدينة حماة.

واضافت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان ومقرها لندن ان لديها تفاصيل عن 88 شخصا على الاقل توفوا وهم قيد الاعتقال في الفترة من ابريل/نيسان الي منتصف اغسطس/اب، مشيرة الى ان 52 منهم على الاقل تعرضوا فيما يبدو لشكل ما من التعذيب من المرجح انه ساهم في وفاتهم.

وقالت العفو الدولية ان هذه زيادة ضخمة في انتهاكات حقوق الانسان في سوريا مقارنة مع الحالات التي اوردتها تقارير في السابق. وقبل الانتفاضة كان باحثو المنظمة يسجلون في العادة حوالي خمس وفيات في السنة لاشخاص قيد الاعتقال.

وأشارت المنظمة الدولية انها جمعت اسماء أكثر من 1800 شخص ذكرت تقارير انهم توفوا منذ أن بدأت الاحتجاجات المطالبة بسقوط الاسد في ابريل الماضي واضافت ان الافا اخرين القي القبض عليهم واحتجز كثيرون منهم في حبس انفرادي.

وأوضحت المنظمة ان باحثيها قاموا بمراجعة تسجيلات مصورة في 45 حالة لأولئك الذين وجدوا قتلى وقد ظهرت جروح في الكثير من الجثث مما يشير الي انهم تعرضوا للضرب او الحرق او الجلد او صدمات كهربائية او انتهاكات اخرى.

وأفادت ان جميع الضحايا من الرجال ومن بينهم 10 أطفال بعضهم في الثالثة عشر من العمر ومن المعتقد انهم اعتقلوا للاشتباه بمشاركتهم في الاحتجاجات، وان معظم الضحايا من منطقتي حمص ودرعا.

ولفتت الى ان تقريرها يعزز حجتها لاحالة سوريا الي المحكمة الجنائية الدولية وفرض حظر على السلاح وعقوبات مالية أكثر صرامة ضد اعضاء بارزين بالحكومة.

من جهة أخرى، قال سكان في وقت مبكر الاربعاء ان جنودا من الجيش السوري تعززهم دبابات داهموا خلال الليل منازل بحثا عن نشطاء في حيين رئيسيين بمدينة حماة.

فقد أشار ناشط بالمدينة الى ان بضع دبابات خفيفة وعشرات من الحافلات الصغيرة والكبيرة رابضت عند جسر الحديد في المدخل الشرقي لحماة، ثم تقدم مئات الجنود سيرا على الاقدام الي حيي القصور والحميدية، ونسمع اصوات طلقات نارية.

وأكد ساكن اخر ان شاحنات صغيرة مكشوفة مثبت عليها رشاشات وحافلات تعج بجنود من الجيش احتشدت ايضا خلال الليل قرب حي الضاهرية عند المدخل الشمالي لحماة الواقعة على بعد 205 كليومترات شمالي العاصمة دمشق.

كان الجيش السورى قد اقتحم المدينة -التي يبلغ عدد سكانها 700 ألف نسمة- بداية شهر رمضان لسحق الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطيةِ، وقتل -وفقا لجماعة للنشطاء- 130 مدنيا في اليوم الاول، ثم انسحب بعد 10 أيام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://katamares.forumegypt.net
 
الجيش يداهم حماة..والعفو الدولية تؤكد زيادة قتلى التعذيب بالسجون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قطمارس :: منتــدى العـــــام :: الأخبــــــار :: الأخبــــار العــــامة-
انتقل الى: